تحليل لتجارب Avery و مساعدوه من للكشف عن الطبيعة الكيميائية للعلة المُحوّلة. - svtinfo

إعلان فوق المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا
تحليل لتجارب Avery و مساعدوه من للكشف عن الطبيعة الكيميائية للعلة المُحوّلة.

تحليل لتجارب Avery و مساعدوه من للكشف عن الطبيعة الكيميائية للعلة المُحوّلة.

شارك المقالة

 لتحديد الطبيعة الكيميائية للعلة المُحوّلة، أجرى Avery و مساعدوه سنة 1944، عدة تجارب أفضت إلى تحديد طبيعة هذه المادة، و تمثل الوثيقة أسفله نتائج هذه التجارب.


بعد عزلهم لمكونات المكورات S الميتة، قام Avery و مساعدوه بإضافتها إلى مجموعة من المحاليل مع إضافة المكورات الرئوية R قصد تحديد طبيعة العلة المحولة :

عند اضافة بقايا مكونات المكورات S الميتة إلى محلول يحتوي على أنزيمات مُحللة للبروتينات، و بعد حقن الخليط إلى فأر سليم و إضافة المكورات الرئوية R، يلاحظ موت الفأر. إذن فالعلة المحولة لم تتأثر بالأنزيمات المُحللة للبروتينات، فأدت إلى تكون مكورات S مُميتة. إذن العلة المحولة ليست بروتينا.

و بعد اضافة بقايا المكورات S الميتة إلى محلول يحتوي على أنزيمات مُحللة للدهون، و حقن الخليط إلى فأر سليم و إضافة المكورات الرئوية R، يلاحظ كذلك موت الفأر. العلة المحولة لم تتأثر هنا كذلك بالأنزيمات المُحللة للدهون، فهي إذن ليست من الدهون.

نفس النتيجة تم الحصول عليها بعد اضافة بقايا المكورات S الميتة إلى محلول يحتوي على أنزيمات مُحللة للـ ARN و إضافة المكورات الرئوية R. يتبين هنا كذلك أن العلة المحولة ليست من الـ ARN.

في التجربة الأخيرة، و بعد اضافة بقايا المكورات S الميتة إلى محلول يحتوي على أنزيمات مُحللة للـ ADN، و حقن الخليط إلى فأر سليم و إضافة المكورات الرئوية R، يلاحظ بقاء هذا الفأر حيا. نستنتج إذن أن هذه الأنزيمات قامت بتحليل العلة المحولة، مما جعلها لا تؤثر على الفأر (ليس هناك تحول المكورات R إلى مكورات S). إذن فالعلة المحولة عبارة عن جزيئة الـ ADN.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

منهجية التفسير

مهارة التحليل